تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الخميس 16 كانون الاول 2021، عن تفاصيل عملية إطلاق النار التي تمت قرب مستوطنة “حومش” في  نابلس، وقتل على إثرها مستوطن وأصيب 2 آخرين بجراح.

وزعمت، أن عملية إطلاق النار استهدفت مركبة للمستوطنين من قبل فلسطينيين بأكثر من 16 رصاصة، في كمين محكم وقع عند مدخل بؤرة “شوماش” القريبة من مستوطنة “حومش” المُخلاة، ومن ثم انسحب المنفذين من المكان.

وأفادت، بأن التحقيقات الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية والجيش تفيد بان منفذي العملية اثنين قاما بإطلاق النار على سيارة المستوطنين.

وقال قائد فرقة الضفة الغربية في الجيش الإسرائيلي آفي بلوط “تمكنا من رصد نقطة إطلاق النار، ومن التحقيق الأولي يتضح أن السيارة المدنية تعرضت لإطلاق نحو 10 رصاصات من كمين نصبه فلسطينيون وقفوا بجانب الطريق وقاموا بإطلاق النار باتجاه السيارة التي خرجت من المنطقة”.

اطلاق نار قرب نابلس

وقال المتحدث باسم نجمة داود الحمراء زكي هيلر: “إنه في أعقاب إطلاق نار في الضفة الغربية، أصيب 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار ووصلوا بالقرب من البوابة الخلفية لمستوطنة حومش، وقام جنود من الجيش ونجمة داود الحمراء بتقديم المساعدة إلى ثلاثة مصابين في العشرينات من العمر”.

وأوضح المسعفون أنه “عندما وصلنا إلى مكان الحادث، رأينا السيارة بالقرب من البوابة الخلفية للمستوطنة، وفي المقعد الخلفي، كان شاب في العشرينات من عمره فاقدًا للوعي مصابًا بطلقات نارية في جسده، وبمساعدة قوة طبية تابعة للجيش، قدمنا له العلاج الطبي وأجرينا عمليات إنعاش متقدمة وطويلة الأمد الا اننا اضطررنا في النهاية إلى الاعلان عن وفاته”.

Join Whatsapp