كشف تقرير خاص لواشنطن بوست عن الوحدة ١٢١ وهي الوحدة الخاصة التابعة لحزب الله وقامت بتصفية سياسيين امنيين وصحافيين. وحسب المعطيات التي جمعت خلال التحقيق في قضية اغتيال رفيق الحريري كشفت صحيفة واشنطن بوست ان هذه الوحدة تضم عشرات الناشطين الذين يعملون مباشرة تحت نصرالله ويتلقّون اوامرهم منه.

وأكمل التقرير عن الضحايا الذين استهدفتهم هذه المجموعة وتم ذكر فرانسوا حج، وسام عيد، وسام الحسن، ومحمد شطح الذين تمّت تصفيتهم بسيارات مفخّخة.

وجاء كلام للّواء أشرف ريفي المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللبناني ليؤكد على وجود المجموعة ١٢١ التابعة لحزب الله مشيراً أن عياش كان ينتمي إلى تلك المجموعة.

وفي حين المحكمة الدولية أدانت سليم عيّاش في تنفيذ عملية اغتيال الحريري ولكنها أيضاً أوردت اسم مصطفى بدر الدين الذي قُتل في سوريا عام ٢٠١٦ كونه العقل المدبّر في العملية وكشفت التحقيقات انتمائهم إلى المجموعة ١٢١.

يأتي التقرير الذي حضّرته ونشرته واشنطن بوست في وقت يرتفع فيه الضغط الشعبي ويزيد ضدّ حزب الله في لبنان خصوصاً بعد انفجار بيروت حيث اعتبره العديد ووجّه اليه أصابع الاتهام كمسؤول على تخزين مواد نيترات الامونيوم في العنبر رقم ١٢ والتسبب بانفجار مرفأ بيروت الذي دمّر العاصمة اللبنانية وقتل حوالي ال٢٠٠ شخص مشرّداً حوالي ٣٠٠ ألف آخر.

Join Whatsapp