انفجار سيارة كندا الولايات المتحدة

يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في انفجار سيارة يوم الأربعاء عند المعبر الحدودي بين كندا والولايات المتحدة على جسر قوس قزح في شلالات نياجرا بنيويورك. وبحسب ما ورد دخلت السيارة الولايات المتحدة مما أدى إلى إغلاق الجسر. وقال المدير التنفيذي لمقاطعة إيري إن جميع معابر الجسور الغربية في نيويورك إلى الولايات المتحدة تم إغلاقها أيضًا.

وذكرت شركة WGRZ التابعة لشبكة NBC في بافلو أن العديد من سيارات الطوارئ كانت عند مدخل الجسر وأن السلطات الفيدرالية تحقق في الأمر. وقالت الحاكمة كاثي هوشول إنها على علم بالحادث.

وتم إغلاق جسر قوس قزح أمام جميع حركة المرور وسط تقارير عن انفجار سيارة خارج ساحة التفتيش الحدودية على الجانب الأمريكي. وأثناء سفرها في شارع نياجرا، انطلقت السيارة بسرعة نحو ساحة الجسر، واصطدمت بسياج يفصل بين الممرات الداخلية والممرات الخارجية، وباتجاه ممرات التفتيش حيث انفجرت، وفقًا لمصادر إنفاذ القانون في مكان الحادث.

وقُتل اثنان من ركاب السيارة في الانفجار. وأصيب أحد عناصر حماية الحدود ولكن ليست خطيرة. وقالت المصادر إنه يعالج من إصابات لا تهدد حياته في مركز شلالات نياجرا التذكاري الطبي.

توجد سيارات دورية تمثل العديد من وكالات الشرطة المحلية، بما في ذلك قسم شرطة شلالات نياجرا والجمارك ودوريات الحدود الأمريكية، في مكان الحادث في أعقاب الحادث الذي قال شهود عيان لصحيفة نياجرا جازيت إنه وقع في حوالي الساعة 11:20 صباحًا يوم الأربعاء.

قال نقيب من قسم شرطة شلالات نياجرا كان يوجه سائقي السيارات والمشاة بالقرب من ساحة التفتيش عند تقاطع شارع نياجرا وشارع رينبو بوليفارد إنه لا يستطيع التعليق على الموقف قبل أن يخبر أحد المراسلين أنه يجب عليه مغادرة المنطقة لأنها كانت ” حالة خطيرة.”

وقال شاهدان كانا حاضرين في المنطقة عندما وقع الحادث للجريدة إنهما سمعا ضجيجا عاليا بدا وكأنه انفجار ورأيا سحابة كبيرة من الدخان بالقرب من مركز التفتيش صباح الأربعاء قبل وقت قصير من وصول الشرطة إلى مكان الحادث.

قال إيفان فيتالي، وهو زائر للشلالات من أوكرانيا، إنه كان وصديقًا له في متجر 7-Eleven في المبنى رقم 400 بشارع نياجرا عندما لاحظوا سيارة تخرج من ساحة انتظار السيارات وتتجه نحو الجسر. وقال فيتالي إنه وصديقه انتقلا إلى منطقة الجسر حيث لاحظا ما يبدو أنها نفس السيارة مشتعلة بالقرب من مدخل الجسر. وقال “سمعنا شيئا تحطم”. “رأينا ناراً ودخاناً أسوداً كبيراً”.

قال دان زيرالدو، أحد سكان شلالات نياجرا، إنه كان يغادر موقف السيارات في سينيكا وان ستوب خارج كازينو سينيكا نياجرا في شارع نياجرا عندما لاحظ ما يبدو أنه سحابة كثيفة من الدخان قادمة من المنطقة القريبة من جسر قوس قزح. قال زيلاردو إنه انتقل إلى تقاطع شارع رينبو بوليفارد وشارع نياجرا حيث رأى ما بدا له وكأنه سيارة مشتعلة. وقال “يبدو أن مركبة اصطدمت للتو بالجسر”. تواصل Niagara Gazette متابعة هذه القصة الإخبارية العاجلة وستقدم تنبيهات عند إتاحتها.

Join Whatsapp