أعلن المسؤولون الكنديون يوم الأحد ٢٨ تشرين الثاني ٢٠٢١، أن المتحوّل الجديد لفيروس كورونا أوميكرون قد وصل إلى أمريكا الشمالية، مع ظهور حالتين في أونتاريو، كندا.

وأعلن كبار المسؤولين الصحيين في أونتاريو، كريستين إليوت وكيران مور، في بيان مشترك، إن شخصين كانا في نيجيريا مؤخرًا أثبتا إصابتهما بأوميكرون.

ويجري تتبع المخالطين لتحديد ما إذا كان الآخرون في البلد قد يكونون إيجابيين.

هذا وأكّد المسؤولون انهم يحاولون منع أكبر عدد ممكن من حالات الأوميكرون من دخول كندا.

وفي بيان للمسؤولين الصحيين قالوا “نواصل حث الحكومة الفيدرالية على اتخاذ الخطوات اللازمة لفرض اختبار نقطة الوصول لجميع المسافرين بغض النظر عن المكان الذي يأتون منه لتوفير مزيد من الحماية ضد انتشار هذا المتحوّل الجديد”.

وقال البيان إن أونتاريو ركزت على اجراء فحص الكشف عن كورونا Covid-19 السريع على المسافرين الذين زاروا جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي.

قال الدكتور أنتوني فوشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، يوم السبت في برنامج “Weekend TODAY” الذي يبث على قناة NBC إن المتحوّر قد يكون بالفعل في الولايات المتحدة.

وأوضح “لم نكتشف ذلك بعد، ولكن عندما يكون لديك فيروس يُظهر هذه الدرجة من القابلية للانتقال ولديك بالفعل حالات متعلقة بالسفر تمت ملاحظتها في إسرائيل وبلجيكا وأماكن أخرى – عندما يكون لديك فيروسات مثل هذا، سينتقل بشكل شبه دائم في النهاية إلى كل مكان “.

Join Whatsapp