أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن ترشّحه لانتخابات 2024 مع الحزب الجمهوري لمنصب الرئيس، ويسعى لعودة دراماتيكية إلى البيت الأبيض بعد أن خسر محاولته لإعادة انتخابه لجو بايدن في عام 2020.

أعلن ترامب، المرشّح عن الحزب الجمهوري وزعيم حركة “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى” ، عن ترشحه للرئاسة الثالثة يوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني 2022 خلال خطاب ألقاه في منزله في مار إيه لاغو بولاية فلوريدا ، بعد أن أثار محاولة منذ تركه منصبه في عام 2021.

وقال ترامب مساء الثلاثاء أمام حشد من المؤيدين “من أجل جعل أمريكا عظيمة ومجيدة مرة أخرى. سأعلن الليلة ترشيحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

فاز بالرئاسة لأول مرة في عام 2016 ضد وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون. إذا تم انتخابه مرة أخرى ، فسيصبح ثاني رئيس فقط يستعيد البيت الأبيض بعد الإطاحة به ، وهو إنجاز حققه جروفر كليفلاند في عام 1892 بعد أن خسر الرئاسة أمام بنيامين هاريسون في عام 1888. الانتصار سيجعل ترامب يحتل المركز الخامس والأربعين. والرئيس 47.

منذ خسارته ، طعن ترامب في شرعية نتائج انتخابات 2020 ، مدعياً ​​مرارًا وتكرارًا أن السباق كان “مزورًا” ، بسبب عملية الاقتراع عبر البريد في حقبة جائحة فيروس كورونا. ادعى ترامب زوراً أن الانتخابات سُرقت ، ورفع فريقه القانوني عددًا كبيرًا من الدعاوى القضائية في ولايات ساحات القتال في جميع أنحاء البلاد.

Save America Again

يأتي إعلان ترامب بعد أسبوع واحد من الانتخابات النصفية لعام 2022 التي لم يحصل فيها الجمهوريون على “موجة حمراء” متوقعة من الانتصارات. احتفظ الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس الشيوخ وإذا تمكن الجمهوريون من الحصول على أغلبية في مجلس النواب ، فمن المتوقع أن تكون طفيفة. كان الرئيس السابق متورطًا بشدة في الانتخابات النصفية ، وألقى بدعمه وراء المرشحين الجمهوريين في جميع أنحاء البلاد. خلال الانتخابات التمهيدية ، انتصر غالبية المرشحين الذين دعمهم ترامب ، ليصبحوا مرشح الحزب الجمهوري في سباقاتهم.

Join Whatsapp