تعاني منصات Facebook ، بما في ذلك Instagram و WhatsApp، من انقطاع واسع النطاق يوم الاثنين الرابع من تشرين الأول 2021.
بدأ الآلاف من المستخدمين في جميع أنحاء العالم الإبلاغ عن انقطاع الخدمة على Facebook و Instagram و WhatsApp و Oculus حوالي الساعة 11 صباحًا يوم الاثنين.

غرد المتحدث باسم Facebook ، آندي ستون، “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا”. “نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج”.

يتزامن هذا العطل الفني الضخم قبل أقل من 24 ساعة من استعداد فرانسيس هوغن للإدلاء بشهادتها ضد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي. وقد تم الكشف يوم الأحد، عن هوغن في برنامج “60 Minutes” على شبكة CBS بصفتها المرأة التي قدمت شكاوى مجهولة إلى سلطات تطبيق القانون الفيدرالي، حيث أظهرت أبحاث شركة فايسبوك كيف أنها تضخم الكراهية والمعلومات المضللة، وتؤدي إلى زيادة الاستقطاب، وأن انستغرام، على وجه التحديد، يمكن أن يضر الفتيات المراهقات على مستوى الصحة النفسية والثقة بالنفس.

قدمت صحيفة وول ستريت جورنال سلسلة من التقارير، أطلق عليها اسم “ملفات فايسبوك”، والتي ترسم صورة لشركة تركز على النمو ومصالحها الخاصة بدلاً من الصالح العام. ونفت شركة فايسبوك بشدة هذه المزاعم.

تراجعت أسهم فايسبوك بأكثر من 5٪ خلال جلسة تداول يوم الاثنين، مما يضع الشركة في المسار الصحيح لأسوأ يوم تداول لها منذ ما يقرب من عام.

في حين أنه من الطبيعي أن تعاني مواقع الويب والتطبيقات من انقطاع الخدمة، إلا أنه نادر الحدوث على نطاق عالمي.

Join Whatsapp