عُثر على رجل الأعمال الأوكراني ميخائيل واتفورد الذي جمع ثروته من النفط والغاز ميتًا في قصره في الممل المتحدة.

تتعامل الشرطة مع وفاة ميخائيل واتفورد، وهو أب لثلاثة أطفال، على أنها لا تفسير لها، لكن لا يُعتقد أنها مريبة.

تم اكتشاف جثة الرجل البالغ من العمر 66 عامًا في مرآب قصره الفاخر في بحيرة فيرجينيا ووتر، مقاطعة ساري، يوم الاثنين 28 شباط 2022، حيث تصل أسعار المنازل إلى 20 مليون جنيه إسترليني.

ظهرت أخبار وفاة واتفورد في اليوم الذي قال فيه بوريس جونسون لمجلس العموم إنه سينشر قائمة كاملة بالأشخاص المرتبطين بنظام فلاديمير بوتين، والذين ستواجه نسبة كبيرة منهم عقوبات.

تم استدعاء الشرطة بعد العثور على رجل الاعمال الذي هو من اول اوكرانية، ميتا ظهر يوم الاثنين.

نشرت زوجته الإستونية جين، 41 عامًا، في اليوم السابق، صورة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيها تقبّل زوجها في فناء قصرهما.

واتفورد يقبّل زوجته قبل يوم من العثور عليه ميتاً

يأتي ذلك بعد وفاة رجل الأعمال الروسي المليونير ألكسندر بيريبيليشني، 44 عامًا ، عام 2012، والذي كان يعيش في منطقة St George’s Hill الحصرية في ويبريدج.

تم اتهام شرطة المنطقة بعدم الكفاءة في تحقيقهم. كانت هناك ادعاءات بأنه تعرض للتسمم، ربما بسم نباتي يعرف باسم “عشب القلب” – على الرغم من أن الطبيب الشرعي خلص في عام 2018 إلى أنه توفي لأسباب طبيعية.

وفقًا لصحيفة The Sun، قال صديق للعائلة إن حالة واتفورد الذهنية ربما تكون قد اهتزت بسبب الغزو على أوكرانيا، اذي أطلقه بوتين في 24 شباط 2022.

وقال مصدر متابع للقضية “توقيت وفاته وغزو أوكرانيا لم يكن مصادفة بالتأكيد”. وقال مساعد آخر لصحيفة ذا صن إن وفاة واتفورد “تثير تساؤلات” بعد حالات وفاة أخرى مشبوهة لمواطنين روس.

ولد ميخائيل تولستوشي في عام 1955 في أوكرانيا عندما كانت جزءًا من الاتحاد السوفيتي، وحقق واتفورد ثروته من النفط والغاز قبل بناء إمبراطورية ملكية في بريطانيا.

غير اسمه إلى واتفورد عندما انتقل إلى المملكة المتحدة ، حيث حصل على منازل في ميدان إيتون في بلجرافيا ، وسط لندن ؛ قصر بقيمة 18 مليون جنيه إسترليني في فيرجينيا ووتر ، ساري، ومؤخراً سلسلة من العقارات في ملكية وينتورث.

Join Whatsapp