أكد النائب السابق انطوان زهرا أن رئيسي الجمهورية ميشال عون وحكومة تصريف الأعمال حسان دياب كانا على علم بقرار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة برفع الدعم، وأصبح معلوماً أن سلامة أبلغ مجلس الأعلى للدفاع باتخاذه القرار لأنه لم يعد يملك المال لدعم المحروقات، ولا يمكنه استخدام الاحتياطي الإلزامي.

وقال في مداخلة عبر قناة ⁦الجديد، إن “الجزء الأكبر من التهريب هو سياسي وليس “تجار التنكة” الذين يهربون”. وأضاف، “من الأحرى أن تُموَّل ⁧‫البطاقه التمويليه‬⁩ بدلاً من الدعم لأن التجار يستفيدون منه وليس المواطنين”.

واعتبر أن موضوع الدعم هو استنزاف للأموال والمفروض البدء بتنفيذ قرار ⁧‫البطاقه التمويليه‬⁩ عبر تمويلها من حصة لبنان من السحوبات الخاصة من صندوق النقد الدولي والتي تبلغ قيمتها 860 مليون دولار.

وأشار إلى أننا “أصبحنا اليوم في عصر حزب الله فهو يسيطر على رئاسة الجمهورية وكل أطراف الدولة، ولكن كلام الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله عن استيراد نفط إيراني كذبة كبيرة”.
‏وتابع، “ليسمحوا بإعادة العلاقات العربية والدولية مع لبنان لإراحة السوق واللبنانيين”. ولفت إلى أن “تدخل الجيش في احتكار المحروقات أمر جيد، فجشع التجار بات غير مقبول ولكن نتمنى عليه أن يتدخل ويحمي الحدود ويمنع التهريب.”

Join Whatsapp