ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة في ولاية قسطمونو شمالي تركيا إلى 6 أشخاص. بحسب وكالة الأناضول 

وقالت وكالة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد” في بيان لها إنه منذ السابع من آب الجاري حتى اليوم، تسببت الأمطار الغزيرة في الجزء الغربي من البحر الاسود في حدوث فيضانات في ولايات قسطمونو وبارطن وسينوب.

وأشارت إلى أن فرق الإنقاذ أجلت 300 شخص من المناطق المتضررة في بارطن، و210 في قسطمونو، و106 في سينوب. بالإضافة لانقطاع التيار الكهربائي في 4 قرى في بارطن، و194 قرية بقسطمونو، وقضاءين و87 قرية في سينوب. لافتةً إلى أن انهيار جسرين في بارطن ومثلهما في قسطمونو، وتضرر العديد من الجسور في الولايات الثلاث.

من جهته أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الخميس 12 آب 2021، تسخير جميع إمكانيات الدولة لتضميد جراح المناطق المتضررة من جراء السيول والفيضانات، غربي البحر الأسود. 

وتشهد  تركيا نشوب حرائق في عدة ولايات، في ظل جهود متواصلة من أجل السيطرة عليها، حيث طالت حرائق الغابات عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، من ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، وأعلنها الرئيس التركي في وقت سابق “مناطق منكوبة”

وبلغت حصيلة ضحايا تلك الحرائق 6 وفيات وعشرات الإصابات، منذ 28 تموز الماضي، بينما تمكنت فرق الإنقاذ والسلطات المعنية من إخماد معظمها. 

وقال وزير الزراعة والغابات التركي بكر باكدميرلي اليوم الخميس، إن بلاده سيطرت على 297 حريقاً خلال 16 يوماً.

وأضاف باكدميرلي في بيان، إن الحرائق نشبت في 54 ولاية، أبرزها أنطاليا وموغلا، مؤكداً أن “الفرق المختصة” بذلت جهوداً كبيرة رغم عوامل الطقس الصعبة من أجل إخماد الحرائق.

Join Whatsapp