أصدرت الجمهورية اللبنانية وزارة التربية والتعليم العالي، مرسوم تم تعميمه على جميع المسؤولين عن الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة حول احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ويوم المعلمين العرب لمقاومة التطبيع. وجاء في التعميم:
بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف يوم الجمعة الواقع فيه التاسع والعشرون من شهر تشرين الثاني. وبمناسبة يوم المعلمين العرب لمقاومة التطبيع الذي يصادف يوم الجمعة الواقع فيه السادس من شهر كانون الاول. وتضامناً مع الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والمطالبة بحقوقه المشروعة لبناء دولة مستقلة تحافظ على وجوده وعلى أرضه ليعيش حياة الكرامة والعزة، ومن اجل تعريف التلاميذ على هذه القضية العربية المحقة وعلى تضحيات الشعب الفلسطيني المقاوم، وعلى الأثر السلبي للتطبيع على الشعب الفلسطيني خاصة والعربي عامة.
لذلك فإن وزارة التربية والتعليم العالي تدعو جميع المسؤولين عن الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة إلى الطلب من الاساتذة والمعلمين تخصيص حصة دراسية واحدة إما حضورياً أو عن بعد لشرح القضية الفلسطينية وأهمية مقاومة التطبيع احياء للمناسبتين المذكورتين أعلاه.
بيروت في ٢٠٢٠/١٢/١٠ وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب.

Join Whatsapp