شوهدت المئات من الطيور السوداء في شريط فيديو وهي تسقط من السماء في المكسيك وتصطدم بالرصيف. مات بعضها عند الاصطدام.

دفعت الظروف المحيطة بالحدث البعض إلى التساؤل عما إذا كان التلوث أو شبكة 5G السبب بسقوط الطيور، على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، قال خبير في الحيوانات لصحيفة The Guardian، إنه من المحتمل أن يكون طائرًا مفترسًا هو الذي أدى إلى سقوط سرب الطيور على الأرض.

سجلت لقطات كاميرا مراقبة الحادث في السابع من شباط، وفقا لصحيفة محلية في المكسيك. ولاحظ السكان في المنطقة مئات من الطيور السوداء ميتة في الشوارع والأرصفة واتصلوا بالشرطة.

قال الدكتور ريتشارد بروتون، عالم البيئة في مركز المملكة المتحدة للبيئة والهيدرولوجيا، لصحيفة الغارديان إنه يعتقد أن هناك طائرًا جارحًا طارد الطيور ودفعها إلى الأرض.

وشرح: “هذا يبدو وكأنه طائر جارح مثل الشاهين أو الصقر كان يطارد قطيعًا من الطيور، وقد سقطت الطيور نحو الأرض هاربة”. “يمكنك أن ترى أنهم يتحرّكون مثل الموجة في البداية، كما لو تم طردهم من أعلى.”

تشمل الأسباب المحتملة الأخرى للسقوط الغريب الطيور التي تستنشق دخانًا سامًا من معمل قريب أو كانت تقف على خط كهرباء محمّل بشكل زائد.

في عام 2014، استمرت الطيور في السقوط من السماء في سانت لويس و ميشيغن، بعد أن تغذت على الحشرات واليرقات من التربة الملوثة. أدت عقود من التلوث لمصنع كيميائي قريب، إلى دراسة وجدت مستويات مميتة من مادة الـ دي.دي.تي في الطيور التي تم جمعها من المناطق حيث سقطت.

Join Whatsapp