Samantha Woll

أكد مسؤولو شرطة ديترويت يوم الاثنين اعتقادهم بأن مقتل رئيسة الكنيس سامانثا وول خلال عطلة نهاية الأسبوع لا يبدو أنه جريمة كراهية – لكنهم لم يصفوا بعد أي نظرية أو دافع لقتلها. وقال رئيس شرطة ديترويت، جيمس وايت، في مؤتمر صحفي يوم الاثنين: “في الوقت الحالي، الأدلة لا تقودنا إلى هناك”. “عندما نتحدث عن جرائم الكراهية، هناك مسارات معينة تتخذها. نحن واثقون من أنه ليس لدينا أي مؤشر على ذلك في هذه المرحلة».

وأكد وايت أيضًا أن المحققين لا يعتقدون أن مقتل وول يوم السبت في منزلها كان بمثابة اقتحام لمنزلها. لكن وايت قال إن المحققين ليسوا مستعدين بعد لرفع أي شخص أو أشخاص محل اهتمام إلى مستوى المشتبه به. “لم نستبعد أي شخص حتى الآن، والتحقيقات جارية، لكن لا أحد منهم حتى الآن يصل إلى مستوى المشتبه به”.

ووصف وايت مقتل وول بأنه “مروع ومأساوي” لكنه “ليس جريمة كراهية”. تم العثور على وول، 40 عامًا، مقتولة طعنًا حتى الموت بالقرب من منزلها في حي لافاييت بارك بالمدينة صباح يوم السبت. وأشارت الشرطة إلى أن الطعن ربما وقع في منزلها وأن تناثر الدم يشير إلى أنها غادرت المنزل قبل أن تنهار في الشارع.

أدت التوترات المتزايدة حول معاداة السامية وكذلك كراهية الإسلام في الولايات المتحدة ودول أخرى وسط الحرب بين إسرائيل وحماس إلى تكهنات بأن مقتل وول قد يكون بدافع الكراهية الدينية. ولكن مع رفض الشرطة لهذه النظرية، فإن المحققين ينظرون إلى الأشخاص الموجودين ضمن دائرة معارفها. “لدينا عدد من الأشخاص. نحن بعيدون عن وصف أحد الأشخاص بأنه مشتبه به، لكننا نعمل لتحقيق هذه الغاية.

قال وايت: “هذا يستغرق وقتًا وأنا أطلب الصبر”. وفي جنازة وول يوم الأحد، ألقت المدعية العامة في ميشيغان، دانا نيسيل، وسيناتور الولاية ستيفاني تشانغ، كلمات تأبين دامعة أمام حوالي 1000 من المشيعين في الكنيسة العبرية التذكارية في أوك بارك.

عملت وول في الحملات السياسية لنيسيل وتشانغ، وكذلك في الحملات السياسية لعضوة الكونجرس عن ولاية ميشيغان إليسا سلوتكين، وجميعهم من الديمقراطيين. وقال الاتحاد اليهودي في بيان له إن المجموعة ظلت على اتصال وثيق مع قسم شرطة ديترويت ومكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب عمدة ديترويت. “نريد أيضًا أن نؤكد لمجتمعنا أن شركة أمن المجتمع اليهودي [خدمة أمنية في ديترويت] ظلت يقظة ومتنبهة فيما يتعلق بأمن مدارسنا اليهودية النهارية والمعابد اليهودية والمؤسسات الأخرى.

وقال البيان: “لا توجد تهديدات محددة أو موثوقة لمجتمعنا في هذا الوقت”. كما أعربت عضوة الكونغرس رشيدة طليب من الدائرة الثانية عشرة للكونغرس في ميشيغان، وهي العضو الأمريكي الفلسطيني الوحيد في مجلس النواب، عن حزنها لمقتل وول. “قُتلت صديقتي وعضو مجتمعنا المنظم، سام وول،. ليس لدي كلمات. كانت لديها دائمًا ابتسامة حلوة لتقدمها وأحر العيون لاستقبالك. وكتبت طليب في منشور على فيسبوك: “مجتمعنا مدمر ونحن مصدومون”.

Join Whatsapp