يواجه ساحل خليج ولاية فلوريدا الأميركية رياحاً عاتية وأمطاراً غزيرة وارتفاع مياه البحر جراء العاصفة إداليا.

ومن المتوقع أن تتحوّل الى إعصار “خطير للغاية” من الفئة الرابعة، مع توجهه نحو ضربة مباشرة لمنطقة بيج بيند بالولاية.

كانت إداليا تولد رياحًا مستدامة تبلغ سرعتها القصوى 110 ميلاً في الساعة (177 كم / ساعة) بحلول وقت متأخر من الليل – في الطرف العلوي من الفئة 2 – وستزداد قوتها قبل أن تصل إلى الشاطئ في وقت مبكر من هذا صباح الأربعاء، حسبما أفاد مركز الأعاصير الوطني (NHC) ومقره ميامي.

وصدرت أوامر إخلاء إلزامية في 28 مقاطعة على الأقل من مقاطعات فلوريدا البالغ عددها 67 مقاطعة حتى الليلة الماضية.

وقال كيفن جوثري، رئيس إدارة الطوارئ في فلوريدا، خلال مؤتمر صحفي مسائي: “إذا لم يتم إخلاؤكم، فعليكم القيام بذلك على الفور”. “عليك أن تتخلى عما تفعله. عليك أن تذهب إلى غرفتك، وتحزم أمتعتك، وتحزم أمتعتك، وتصل إلى بر الأمان.

وخضع معظم سكان فلوريدا البالغ عددهم 21 مليون نسمة، والعديد من سكان الولايتين المجاورتين جورجيا وساوث كارولينا، لتحذيرات من الإعصار وتحذيرات أخرى متعلقة بالعواصف. تم إصدار إعلانات الطوارئ الحكومية في الثلاثة.

كان من المتوقع وصول أول إعصار كبير يضرب الولايات المتحدة هذا العام إلى اليابسة في وقت مبكر اليوم، بعد مسيرة إيداليا الشمالية الشرقية عبر خليج المكسيك من كوبا. توقع خبراء الأرصاد أن تصطدم Idalia بالشاطئ كإعصار من الدرجة الثالثة. الأعاصير من الفئة 3 لها رياح تتراوح سرعتها بين 111 ميلاً في الساعة و129 ميلاً في الساعة. يتم تصنيف أي عاصفة مصنفة من الفئة 3 أو أعلى على أنها إعصار كبير.

Join Whatsapp