ما زالت ترتفع اصابات كورونا في الولايات المتحدة، والوفيات أيضاً دون أي نجاح في ابطاء الوباء او إيجاد علاج له في دولة تُعتبر من افضل دول العالم واكثرها تقدماً. تخطّت الوفيات ٣٠٠ ألف شخص يوم الاثنين ١٤ كانون الاول ٢٠٢٠، منذ اول اصابة سجّلت في السادس من شباط ٢٠٢٠ في معدّل ٩٦١ وفاة في اليوم الواحد.

وقد توفي أكثر ٥٠ ألف شخص في الشهر الماضي فقط خلال موسم الاعياد حسب ارقام مركز جامعة جون هوبكنز الطبي. وحصد كوفيد ٢٤٠٣ شخص كل يوم في الاسبوع الماضي، وذلك بمعدّل شخص كل ٤٠ ثانية، ويتوقّع الخبراء استمرار ارتفاع الارقام بشكل سريع خلال فترة فصل الشتاء وقد ضاقت المستشفيات وباتت مكتظّة بالمصابين بكورونا بشكل جنوني.

وفي وقت يوجّه العالم انتباهه نحو اللقاح الذي بدأ يوزَّع حول العالم ولكن حسب التقارير الاميركية لن يستطيع الشعب الاميركي ان يحصل على اللقاح بشكل كامل قبل حزيران من عام ٢٠٢١. ممّا يجعلهم أمام خيار الالتزام بالتباعد الاجتماعي، غسل اليدين ووضع الكمامة للحدّ من انتشار الوباء، وحماية الاشخاص الذين هم معرّضون أن يموتوا نتيجة تفاعلات المرض.
وقد تلقّت ممرّضة أوّل طعم في الولايات المتحدة يوم الاثنين ١٤ كانون الاول ٢٠٢٠ ومن المتوقّع ان يتم توزيع ٣ ملايين لقاح خلال الاسبوع القادم.

Join Whatsapp