أوغندا: مقتل 41 تلميذاً في هجوم على مدرسة.. والشرطة تتهم «داعش»

نفّذ مسلحون مرتبطون بتنظيم «داعش» مذبحة في غرب أوغندا، أمس، حيث تحدثت تقارير عن مقتل أكثر من 40 شخصاً معظمهم تلاميذ في هجوم على مدرسة ببلدة قريبة من الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبحسب مصادر رسمية وإعلامية أوغندية، فقد انتشلت السلطات جثث 41 شخصاً، من بينهم 38 طالباً، تم حرقهم أو إطلاق النار عليهم أو ضربهم حتى الموت بعد أن هاجم متمردون مدرسة ثانوية، ليلة الجمعة، كما خطفوا ما لا يقل عن 6 أشخاص. وألقت أوغندا باللوم في المذبحة التي وقعت بمدرسة «لوبيريها» الثانوية في بلدة مبوندوي الحدودية، على «القوات الديمقراطية المتحالفة»، وهي جماعة تشن منذ سنوات هجمات من قواعد في شرق الكونغو المضطرب.

وقال الجنرال ديك أولوم من الجيش الأوغندي لوسائل الإعلام، إن «أجهزة الاستخبارات أبلغت بوجود عناصر من القوات الديمقراطية المتحالفة قبل يومَين على الأقل من الهجوم»، مشدداً على ضرورة فتح تحقيق. واعتبر أن منفذي الهجوم كانت لديهم معلومات مفصّلة حول المدرسة. وأوضح: «كانوا يعرفون أين هي مهاجع الفتيان والفتيات (…) لذلك أغلق المتمردون مهجع الفتيان وأضرموا فيه النار. لم يغلق المتمردون مهجع الفتيات وتمكنّ من الخروج، لكنهنّ تعرضن للضرب بالمناجل، بينما كنّ يركضن بحثاً عن مخبأ فيما قُتلت أخريات».

Join Whatsapp