تعتقد الاستخبارات الإسرائيلية، أن "حزب الله" في لبنان، سيكثف هجماته ضد إسرائيل على حدودها الشمالية، بسبب العمليات البرية الإسرائيلية في غزة.

تخيم على محادثات المسؤولين في البيت الأبيض، نقاشات بشأن احتمالية التصعيد الإقليمي، واتساع نطاق الحرب في غزة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بحسب موقع “أكسيوس”.

وتعتقد الاستخبارات الإسرائيلية، أن “حزب الله” في لبنان، سيكثف هجماته ضد إسرائيل على حدودها الشمالية، بسبب العمليات البرية الإسرائيلية في غزة. واتفق المسؤول السابق بوزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون”، مايك مولوري، في تصريحات لـ”الشرق”، مع تقييمات البيت الأبيض والاستخبارات الإسرائيلية، عازياً احتمالية التصعيد إلى “الزيادة الكبيرة وغير المسبوقة في الأصول العسكرية بشرق البحر الأبيض المتوسط، والتي تدفع حكومة الولايات المتحدة للاعتقاد أن هناك فرصة كبيرة لاتساع نطاق الأزمة في غزة”.

وتكرر إيران تهديداتها للولايات المتحدة بالتصعيد، في حال استمرت العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، إذ حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من أن واشنطن “لن تسلم من نيران الحرب إذا استمرت الإبادة في قطاع غزة”.

كما وجه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي رسالة إلى الولايات المتحدة عبر منصة X، قائلاً: “واشنطن تطلب منا عدم القيام بأي شيء، لكنهم يواصلون تقديم دعم واسع النطاق لإسرائيل، حيث أرسلت واشنطن رسائل إلى محور المقاومة، لكنها تلقت رداً واضحاً في ساحة المعركة”.

Join Whatsapp