جنرال موتورز تعتزم تسريح 1300 عامل في ميشيغان

كشفت شركة جنرال موتورز (GM) عن خطط لتسريح 1300 عامل من مصنعين في ميشيغان، حيث أنهت إنتاج سيارتي شيفروليه كامارو الشهيرة وشفروليه بولت الكهربائية. ستقوم جنرال موتورز بتسريح 945 عاملاً من منشأة Orion Subsystem في منطقة لايك أوريون في ولاية ميشيغان، وفقًا لبيان تعديل العمال وإعادة تدريبهم الجديد. ستنهي الشركة إنتاج طراز شيفروليه بولت الذي تم تصنيعه في المصنع في 18 ديسمبر.

ويواجه 369 عاملاً آخرين ممثلين في منشأة Lansing Grand River للتجميع/الختم تخفيضات بدءًا من الشهر المقبل، وفقًا لرسالة منفصلة، ​​حيث تنهي الشركة إنتاج شيفروليه كامارو.

وقال كيفن كيلي، المدير الأول لعلاقات أخبار شركة جنرال موتورز، في بيان لصحيفة The Hill: “فيما يتعلق بمصنع Lansing Grand River Assembly الخاص بنا، فإننا نقوم بتعديل مستويات التوظيف بسبب نهاية إنتاج كامارو”. “ونتيجة لذلك، سيتأثر حوالي 350 موظفًا بدءًا من 2 يناير. وتتوقع جنرال موتورز توفير فرص عمل لجميع أعضاء الفريق المتأثرين وفقًا لأحكام الاتفاقية الوطنية UAW-GM.”

ويمثل الموظفون المتأثرون اتحاد عمال السيارات المتحدون (UAW)، الذي يفاوض على عقود تاريخية مع جنرال موتورز وكذلك فورد وستيلانتس هذا الخريف. وصدق أعضاء الاتحاد على الصفقات مع شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى في منتصف نوفمبر. كتب جاستن ويكر، مدير الموارد البشرية وعلاقات العمل في جنرال موتورز، في رسالة موجهة إلى Orion Assembly “لم نتمكن من تقديم إشعار آخر بهذا الإجراء الإضافي المخطط لأنه لم يتم التصديق على أحدث اتفاقية للمفاوضة الجماعية إلا قبل أسبوع تقريبًا”. “بمجرد التصديق، كان علينا تحديد التغييرات الهيكلية على القوى العاملة في منشأة Orion Subsystem مع إدراج الأنظمة الفرعية في وحدة التفاوض، وتحديد عمليات تسريح العمال التي تتطلبها التغييرات الهيكلية. نحن نقدم أكبر قدر ممكن من الإشعارات في ظل هذه الظروف.

أخبر كيلي The Hill أن جنرال موتورز ستقدم لعمال Orion Assembly المتأثرين الذين يمثلهم UAW فرصًا في مصانع ميشيغان الأخرى وسيتم تعيين جميع الموظفين الآخرين الذين يتقاضون رواتب في أدوار داخلية أخرى، وفقًا لسياسة شركة صناعة السيارات. وأضاف كيلي أن Orion Assembly ستعمل أيضًا على زيادة إنتاج الشاحنات الكهربائية بما في ذلك شيفروليه سيلفرادو EV وجي إم سي سييرا EV في أواخر عام 2025. يجري العمل حاليًا على توسعات المنشأة بما في ذلك “محلات الهيكل والطلاء الجديدة ومناطق التجميع العامة الجديدة ومجموعة البطاريات”.

Join Whatsapp