أعلنت شركة فايزر انها تقوم بتوسيع جهود البحث والتطوير في الصين وتحضّر لبناء منشأة جديدة في مدينة ووهان. تم توقيع اتفاقية لإنشاء مركز جديد للبحث والتطوير لشركة فايزر في ووهان، والذي تقول الشركة إنه يمثل توسعة لمنشأتها الحالية في شنغهاي. بمجرد بناء المصنع الجديد، تتوقع الشركة أن يرتفع عدد الموظفين إلى ٢٠٠ في غضون ثلاث سنوات، لكنها لم تذكر تفاصيل حول الاستثمار المالي المعني.
وأشارت فايزر إلى أن عملها في ووهان سيتواصل مع معاهد البحث والجامعات المحلية “باستخدام الموارد الغنية للمواهب المحلية وقدرات الصناعة الحالية لتطوير التعاون في الأبحاث”. وشددت على أن شنغهاي ستظل “مركز عمليات البحث والتطوير لشركة فايزر في الصين”.

وأشار آلان جابور، رئيس شمال آسيا للشركة، إلى أنها أول شركة تؤسس وجودًا مهمًا للبحث والتطوير في المنطقة الوسطى / الغربية بالصين. وأضاف أن مركز ووهان سيكون جزءًا لا يتجزأ من عمليات البحث والتطوير العالمية لشركة فايزر “بينما يتماشى بشكل وثيق مع استراتيجية الحكومة الصينية لتطوير صناعة المستحضرات الصيدلانية الحيوية في المنطقة”. سيكون مقر الموقع في قاعدة ووهان الوطنية للصناعة الحيوية، أو بيولاك، التي بدأ بناؤها في نوفمبر من العام الماضي.

Join Whatsapp