Iphone 15 flaws

بدأت هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Pro الأولى في الهبوط في أيدي أولئك الذين تلقوا طلباتهم المسبقة في وقت مبكر – وعلى الرغم من أن هذا كان في الغالب سببًا للاحتفال، فقد أبلغ بعض المستخدمين الأوائل عن ثلاث مشكلات رئيسية في مرحلة التأسيس مع هواتف Apple الجديدة.

المشكلة الأولى، وهي خطأ في الإعداد، هي واحدة من شكويين استجابت لهما شركة Apple رسميًا الآن. أدى هذا الخطأ إلى تجميد iPhone 15 عندما حاولت نقل البيانات مباشرة من iPhone الأقدم إلى الجهاز الجديد – في الواقع، كانت هذه مشكلة واجهناها أيضًا مع iPhone 15 Pro Max.

سارعت شركة Apple إلى إطلاق بعض التحديثات الصغيرة للبرامج الثابتة (iOS 17.0.1 والآن iOS 17.0.2) لإصلاح هذه المشكلة، ويبدو أنها قامت بالمهمة. لذا، إذا كنت قد استلمت للتو iPhone 15 جديدًا، فتأكد من تحديث iPhone القديم الخاص بك إلى أحدث البرامج الثابتة من خلال الانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج. لدى Apple الآن أيضًا صفحة دعم مفيدة لإصلاح المشكلة.

تتعلق المشكلة الثانية التي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع بجهازي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max. أظهر بعض المالكين الأوائل، بما في ذلك Andrew Clare on X (Twitter سابقًا)، مدى تعرض اللمسة النهائية الجديدة للهاتف من التيتانيوم للتلطخ ببصمات الأصابع.

وكما هو الحال مع خطأ إعداد نظام التشغيل iOS، فقد استجابت شركة Apple لهذا الأمر الآن في مستند الدعم المحدث الخاص بها. ينص هذا على أنه بالنسبة إلى iPhone 15 Pro و15 Pro Max، “قد يغير الزيت الموجود في بشرتك لون الشريط الخارجي مؤقتًا”.

الكلمة الرئيسية هناك هي “مؤقتًا”، حيث توصي شركة Apple باستخدام “قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً وخالية من الوبر” لاستعادة لمسة التيتانيوم إلى مجدها السابق. وبدلاً من ذلك، يمكنك فقط تجنب المشكلة عن طريق تغليف جهاز iPhone 15 Pro الخاص بك في حافظة واقية.

مرشدو وسائل التواصل الاجتماعي ومستخدمو Reddit. كما رصدت Wccftech، قام Majin Byu (أحد المتسربين الذين يتمتعون بسجل حافل) بجمع تقارير من بائعي ومالكي Apple تشير إلى أن هواتف iPhone 15 Pro وPro Max المبكرة تصل مع عيوب في التصنيع.

من الواضح أن هذه تشمل عدم محاذاة الشاشة بشكل صحيح مع حواف الهاتف، والغبار داخل عدسة الكاميرا المقربة، وغيرها من علامات التلف التجميلي. على موقع Reddit، أبلغ عدد قليل من المستخدمين أيضًا عن مشكلات – على سبيل المثال، وصول هاتف iPhone 15 Pro Max بزجاج خلفي متصدع.

لا يوجد أي دليل يشير إلى أن هذه المشكلات منتشرة على نطاق واسع أو مختلفة عن أي إصدارات iPhone سابقة. لكن أحد بائعي Apple نقلاً عن Majin Bu أشار إلى أن مشكلات مثل وصول أجهزة iPhone بشاشات مخدوشة لم تحدث بنفس القدر مع iPhone 14 Pro. لقد اتصلنا بشركة Apple للتعليق وسنقوم بتحديث هذه القصة عندما نسمع الرد.

لا تعد مشكلات ظهور iPhone في يوم الإطلاق شيئًا جديدًا، ففي العام الماضي، أصلح تحديث iPhone 14 مشكلة أدت إلى إنتاج الكاميرا لمرئيات مهتزة أو ضبابية. وفي الوقت نفسه، خرج هاتف iPhone 13 Pro أيضًا من العلبة وهو يعاني من مشكلة تعني أن شاشته التي تبلغ سرعتها 120 هرتز لن تعمل مع بعض تطبيقات الطرف الثالث.

بصرف النظر عن خطأ الإعداد، لم نواجه أيضًا أيًا من المشكلات الأخرى الموضحة أعلاه أثناء عملية إكمال مراجعة iPhone 15 ومراجعة iPhone 15 Pro Max. في الوقت الحالي، تظل المشكلات إما مشكلات معزولة لقلة سيئة الحظ، أو، في حالة اللمسة النهائية الجديدة من التيتانيوم، شيء يمكن إدارته بسهولة.

لكننا سنقوم بتحديث هذه القصة إذا ردت شركة Apple طلبنا للحصول على تعليق رسمي على المشكلات التي تم الإبلاغ عنها أو قامت بتحديث إرشاداتها الرسمية. بشكل عام، نحن من أشد المعجبين بطبقة التيتانيوم الجديدة لخط Pro، مشيرين إلى أن الحواف الانسيابية الجديدة تجعلها “متعة في الإمساك بها” وأن المادة تجعلها أيضًا أخف وزنًا بشكل ملحوظ من سلسلة العام الماضي. على سبيل المثال، فإن هاتف iPhone 15 Pro Max أخف بمقدار 19 جرامًا من هاتف 14 Pro Max.

لذلك، على الرغم من أن التيتانيوم ليس أكثر صلابة أو صلابة من الإطار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي استخدمته Apple لأجهزة iPhone الخاصة بها العام الماضي، فإنه أيضًا لا يشكل سببًا كبيرًا للقلق إذا كنت تتطلع إلى الطلبات المسبقة على iPhone 15.

Join Whatsapp