الهاتف الأكثر شعبية والافضل

هل تذكرون عندما بدت شركة Huawei مستعدة لأن تصبح وربما تظل أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم؟ ماذا لو تفوقت شركة Xiaomi على شركة Apple لتحتل المركز الثاني في مخطط مبيعات الهواتف العالمية… لمدة 15 دقيقة تقريبًا؟ إذا نظرنا إلى تاريخ صناعة الهواتف المحمولة، فمن الغريب أن نعتقد أنه كان هناك وقت كانت فيه نوكيا وموتورولا وبلاك بيري أكبر الشركات المصنعة للأجهزة في جميع أنحاء العالم.

وذلك لأن تقرير Counterpoint Research الجديد المثير للاهتمام يركز بالكامل على اسمين، ليس أي منهما Xiaomi أو Huawei أو Nokia أو Motorola أو BlackBerry أو حتى النجوم الصاعدة Opp أو Vivo أو Realme. نحن نتحدث بالطبع عن Samsung وApple، وهما المسؤولتان عن أفضل عشرة هواتف ذكية مبيعًا في العالم في الربع الثاني من عام 2023. وعلى الرغم من أن سماع ذلك ليس صادمًا بالتأكيد، إلا أنه يظل إنجازًا مذهلاً، فضلاً عن كونه حدثًا غير معتاد إلى حد ما.

يبدو انه من الصعب الجدال مع حقيقة أن إنجاز Apple الذي تم تسليط الضوء عليه في أحدث إصدار من Counterpoint “تتبع مبيعات طرازات الهواتف العالمية” أكبر بكثير من إنجاز Samsung.

وذلك لأن iPhone 14 هو رقم واحد، يليه 14 Pro Max و14 Pro وiPhone 13 في المراكز الثانية والثالثة والرابعة على التوالي، مع استكمال هواتف Samsung Galaxy A14 وA54 وA14 5G وS23 Ultra وA04e وA34. العشرة الأوائل في المراكز الخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع والعاشر على التوالي.

يمكنكم القول أن جودة Apple تمكنت من تجاوز جودة Samsung، وهو ما حدث بوضوح عدة مرات في الماضي. ولكن من المؤكد أنه ليس كل ثلاثة أشهر ترى هذا النوع من القائمة يتصدره ليس واحدًا، ولا اثنين، ولا ثلاثة، بل إجماليًا إجماليًا لأربعة طرازات مختلفة من iPhone، ومن المؤكد أنه من غير المعتاد بنفس القدر أن يتبع هؤلاء الأربعة ستة أعضاء من Android عائلة Galaxy القائمة على الإطلاق دون أي تدخل من هاتف Redmi منخفض التكلفة أو أي شيء من هذا القبيل.

في الربع الثاني من عام 2022، على سبيل المثال، تمكنت سامسونج من احتلال مكان على المنصة خلف iPhone 13 و13 Pro Max مع هاتف Galaxy A13 المبتدئ، في حين أنهى Redmi Note 11 LTE المراكز العشرة الأولى وبالتالي أخر تثبيت التيار. احتكار العلامة التجارية الصناعية.

أحد أكثر الأشياء الرائعة حول هذا التسلسل الهرمي للربع الثاني من عام 2023 هو أنه يبدو مطابقًا لقائمة Counterpoint للربع الأول من عام 2023 فيما يتعلق بالأجهزة الأربعة الأولى ولكنه مختلف تمامًا بدءًا من المركز الخامس. ومن المثير للصدمة أن هاتف Galaxy S23 Ultra، الذي تم إصداره في منتصف الربع الأول من العام، تراجع من المركز السادس إلى المركز الثامن خلال الإطار الزمني من أبريل إلى يونيو، في حين لم يتم العثور على إخوانه الصغار في أي مكان، وأثبتوا أنهم أقل نجاحًا (على الأقل في من حيث الحجم) حتى من Galaxy A04e المنخفض للغاية وغير المعروف (أو هكذا اعتقدنا).

من الواضح تمامًا أن سامسونج تواجه مشكلة كبيرة في شعبية الهواتف الذكية المتطورة، خاصة خارج أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية، والتي يبدو أنها تمثل حصة ساحقة من مبيعات S23 Ultra. من الواضح أيضًا أنه على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته هواتف Galaxy A في مناطق مثل آسيا وأمريكا اللاتينية، إلا أنها ببساطة ليست قوية بما يكفي لتعويض إخفاقات الشركات الرائدة في الشركة، كما يتضح من الانخفاض الهائل الذي حققته سامسونج على أساس سنوي في مبيعاتها. إجمالي شحنات الربع الثاني.

تراجعت شركة Apple أيضًا في الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، لكن انخفاضها كان أقل بكثير من انخفاض منافستها اللدودة، حيث تفوقت في الواقع على أداء السوق ككل، مما يشير إلى أشياء أكبر وإنجازات أكبر قد تكون في الأفق لكلا الشركتين. تشكيلة iPhone 14 التي تحظى بشعبية كبيرة حاليًا وسلسلة iPhone 15 الجديدة التي لا تزال جديدة.

Join Whatsapp