قال إيلون ماسك Elon Musk يوم الاثنين إنه يتحرك لمطالبة جميع المستخدمين بدفع رسوم شهرية لاستخدام موقع التواصل الاجتماعي الخاص به X، والذي كان يُسمى سابقًا Twitter.

سبب أهميته: التعليقات التي أدلى بها خلال حدث تم بثه مباشرة على X مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تأتي في الوقت الذي تكافح فيه الشركة لاستعادة الثقة مع المعلنين.

وقال ماسك في وقت سابق من هذا الشهر إن إيرادات إعلانات تويتر في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 60%. لقد ألقى باللوم في التحديات الإعلانية التي تواجهها الشركة على الحقوق المدنية ومجموعات المستهلكين التي تضغط على العلامات التجارية الكبرى.

قيادة الأخبار: خلال المحادثة المباشرة، أثار نتنياهو التحدي المتمثل في منع جيوش كبيرة من الروبوتات التي تعمل على تضخيم خطاب الكراهية. أجاب ” ماسك “: “إن السبب الوحيد الأكثر أهمية وراء انتقالنا إلى الحصول على دفعة شهرية صغيرة مقابل استخدام نظام X هو أنها الطريقة الوحيدة التي يمكنني التفكير فيها لمحاربة جيوش ضخمة من الروبوتات.”

وقال ماسك إن إضافة اشتراك سيجعل من الصعب على الروبوتات إنشاء حسابات، لأن كل روبوت سيحتاج إلى تسجيل بطاقة ائتمان جديدة. وأضاف أن الشركة تخطط للخروج بـ “سعر أقل” مما تفرضه حاليًا على مشتركيها في X Premium، والذي يبلغ حوالي 8 دولارات شهريًا. نعم، ولكن: كثيرًا ما أثار ” ماسك ” منتجات أو ابتكارات جديدة، لكنه غيّر مساره لاحقًا.

الصورة الكبيرة: عدد قليل من الشبكات الاجتماعية يعمل على الاشتراكات فقط، على الرغم من أن المزيد منها يجرب منتجات الاشتراك وسط سوق إعلانية ضعيفة.

تظهر البيانات أن اعتماد Premium X، منتج الاشتراك الذي تمت إعادة تسميته والذي كان يُعرف سابقًا باسم Twitter Blue، كان بطيئًا اعتبارًا من وقت سابق من هذا العام.

نقلاً عن تقدير طرف ثالث، أفاد Mashable في شهر مايو أن ما يقرب من 640.000 إلى 680.000 شخص اشتركوا في Twitter Blue اعتبارًا من نهاية أبريل. طرح تويتر Twitter Blue لأول مرة في عام 2021.

وقد أجرى Musk إصلاحًا شاملاً للاشتراك في نوفمبر الماضي، مما أدى إلى زيادة السعر وتغيير بعض الميزات. والجدير بالذكر أن Musk قام بتغيير نظام التحقق الخاص بتويتر للسماح فقط بالتحقق من المشتركين المدفوعين

Join Whatsapp