تشكل هواتف آيفون الخاصة لشركة أبل، مصدر تهديد قوي لهواتف شركة سامسونج في السوق المحلي الوطني للأخيرة، كوريا الجنوبية، وهو أحد أهم الأسواق في العالم بالنسبة لها عندما يتعلق الأمر بالمبيعات وليس فقط البلد الأم.

تستحوذ سامسونج على نصيب الأسد من مبيعات الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية، كما أنها تحظى بولاء كبير من المستخدمين الذي يحافظون على شراء جديد الشركة، بما في ذلك الأجهزة القابلة للطي الجديدة، فهو السوق الأول بالنسبة لهذا النوع.

في استطلاع رأي نشرته صحيفة Koreaherald المحلية، حول الهواتف التي يستخدمها الكوريين الجنوبيين في الوقت الحالي، أكد 69% من المشاركين أن لديهم هواتف تحمل علامة سامسونج التجارية، بينما هناك 23% فقط ممكن يمتلكون هواتف آيفون لشركة أبل، وهو الغريم الأول.

لم يتوقف استطلاع الرأي الذي قامت به مؤسسة الإحصاء المحلية Gallup، عند هذا الحد، ولكنها سألت أيضًا المشاركين عن رغبتهم المستقبلية، وجاء ما لا يسر سامسونج على المدى القريب.

كما يظهر في نتائج الاستطلاع، كان مصدر القلق الأول هو رغبة الشباب صغار السن، أو ما يُطلق عليهم جيل Z بين 18 إلى 29 عام، الذي يعطي مؤشرات المستقبل القريب، حيث يرغب 60% منهم في شراء هواتف آيفون في المستقبل، في حين حصلت سامسونج على اختيار 32% وثالثًا شركة إل جي بـ 1% قبل هواتف الشركات الأخرى رابعًا.

ينخفض الأمر نسبيًا عن الانتقال إلى فئة عمرية أكبر، بين 30 إلى 39 عامًا، حيث اختار 41% فقط هواتف آيفون وفضل 56% لأجهزة سامسونج.

استمرت نسبة الرغبة في شراء هواتف آيفون في النقصان مع زيادة الفئات العمرية، ورغم تفوق هواتف أبل على سامسونج في واحدة فقط من الفئات العمرية الـ 6 المشاركة في الاستطلاع، إلا أنها نذير خطر للعملاق الكوري الجنوبي في موطنه.

تعطي سامسونج اهتمامًا كبيرًا بالسوق المحلي، ليس لأنه البلد الأم للشرطة فحسب، ولكن لأنها تحقق مبيعات كبيرة في هذا السوق مقارنة بأسواق أخرى من الفئة الأولى.

يبدو أن الشركة تستشعر بالفعل خطورة ما جاء في الاستطلاع، حيث قررت لأول مرة أن يتم عقد حدث إطلاق هواتفها القابلة للطي الأخيرة، جالاكسي زي فولد 5 وفليب 5 في العاصمة الكورية سيول، وهو ما قد يعكس مزيد من الاهتمام للبلد الأم في الفترة القادمة.

Join Whatsapp